سؤال يطرحه الآلاف من الشباب في الوطن العربي، خاصة بعد أن أصبحت مقابلة العمل في السنوات الأخيرة أمر صعب على الكثيرين. فالمقابلات الشخصية في بعض الأحيان تكون تقليدية، حيث تعتمد على طرح الأسئلة ذاتها، لكنها في بعض الأحيان الأخرى لا تكون متوقعة مما يتسبب في توتر المتقدم.

نقدم لك من خلال السطور التالية الخطوات الكاملة للحصول على ثقة أعلى بالنفس في مقابلات العمل. كما نطلعك بشكل أكبر على أهم النصائح التي تساعدك على عمل سي في مثالي، لتعزيز الثقة بالنفس في المقابلات الشخصية.

كيف تكون واثق بنفسك في مقابلة العمل

نجيبك في النقاط التالية على سؤال كيف تكون واثق بنفسك في مقابلة العمل، هذا السؤال الذي يردده الآلاف في الوقت الحالي من الشباب.

  • تمارين التنفس: عليك المواظبة على عمل تمارين التنفس إن كنت تقلق وتتوتر في المقابلات الشخصية. فتمارين التنفس تساعدك أن تكون هادئا ومسترخيا بشكل أكبر.
  • تدرب على المقابلات الشخصية: يجب عليك التدرب منفردا على المقابلات الشخصية، من خلال الاطلاع على أهم أسئلة المقابلات الشخصية، فهذا بالتأكيد سيعزز من ثقتك بنفسك بشكل أكبر.
  • التدرب على يد متخصصين: مؤسسة القنيني تقدم خدمة التدريب على المقابلات الشخصية من قبل متخصصين. أولئك الذين يطلعونك على نقاط القوة لديك وكذلك نقاط الضعف، وكل ما عليك فقط طلب الخدمة والاستماع لما يقدمه لك المختصين.

كيف تكون واثق بنفسك في مقابلة العمل بمساعدة القنيني

كيف تكون واثق بنفسك في مقابلة العمل بمساعدة القنيني سؤال يردده الشباب الآن، خصوصا بعد أن حققت المؤسسة نجاحا مبهرا. فالمؤسسة تقوم بتقديم خدمة مميزة، وهي خدمة التدريب على المقابلات الشخصية للتعرف على كيفية البحث عن وظيفة في السعودية. من مميزات هذه الخدمة:

  • تدريب فعال على الانترفيو: خدمة المقابلات الشخصية التي تقدمها لك مؤسسة القنيني تساعدك على تعزيز الثقة بالنفس. من خلال طرح أسئلة من قبل متخصصين بشكل احترافي، وتلقي الإجابات الخاصة بك كما يحدث في مقابلات العمل.
  • تصحيح الأخطاء: يقوم المتخصصين في هذه المقابلات باطلاعك على أخطاءك ونقاط ضعفك، وهذا لمحاولة التحسين منها بشكل فعال.
  • تعزيز نقاط القوة: المتخصصين سوف يطلعونك على نقاط القوة التي تتمتع بها، وهذا لتعزيزها لديك والاستفادة منها بشكل أكبر في الانترفيو.
  • التقييم: من خلال هذا التدريب سوف تحصل على تقييم عام لأدائك، وعلى هذا الأساس سوف تقوم بالتطور بشكل أكبر.

مهارات مهمة بلغة الجسد يجب اكتسابها قبل الانترفيو

كيف تكون واثق بنفسك في مقابلة العمل وأنت لا تعرف أهم قواعد لغة الجسد؟

فيما يلي نتعرف أكثر على أهم اسئلة مقابلة شخصية التي يجب عليك القيام بها عند دخول أول مقابلة شخصية لك:

  • المصافحة:  تعتبر المصافحة أحد أهم قواعد المقابلات الشخصية التي تلفت نظر مدير التوظيف إليك،  بادر بالمصافحة بحيث يكون مستوى يدك  في نفس مستوى الشخص الذي يجري المقابلة الشخصية.
  • الابتسامة:  عند الدخول إلى الغرفة الخاصة بعقد الانترفيو يجب أن تكون على وجهك ابتسامة،  فالعبوث بالتأكيد ينم عن التوتر والقلق وهذا ما لا يريده مدير التوظيف بك.
  • التواصل البصري:  عمل تواصل بصري بينك وبين الشخص الذي يقوم بإجراء الانترفيو بالتأكيد سوف يعبر عن مدى ثقتك بنفسك.  لذا احرص دائما أن تتواصل بشكل بصري مع الشخص الذي يجري معك المقابلة الشخصية.
  • لا تحرك يديك كثيرا: هذا الشيء قد يقوم به البعض بشكل تلقائي، لكنه قد يتسبب في تشتت انتباه الشخص الذي يجري لك الانترفيو. فقط أكتفي بتحريك يديك بشكل مناسب مع ما تقول.

تعرف على نموذج مقابلة شخصية مع مؤسسة القنيني وما هي انواع المقابلات الوظيفية وكيف تساعدك مؤسسة القنيني في الحصول على وظيفة مناسبة.