كيفية عمل سيرة ذاتية ؟ قد تختلف الإجابة على هذا السؤال بناء على البرنامج أو التطبيق الذي تنوي استخدامه في تصميم سيرتك الذاتية الجديدة، ومع ذلك تبقى قائمة البيانات والمعلومات الأساسية التي تدور حولك كما هي في جميع السير مع الاختلاف في طريقة كتابتها.

ما هي السيرة الذاتية ؟ 

هي وثيقة تستخدم للتقدم إلى الوظائف الخالية والتي يجب من خلالها أن تقوم بإضافة جميع البيانات عنك بشكل ملخص سواء في التعليم أو في المهارات أو الخبرات، أو بمعنى اخر هي ورقة تسوق لنفسك فعليك أن تبدع في الكتابة بها.

كيفية عمل سيرة ذاتية من خلال مؤسسة القنيني ؟

كل المطلوب منك أن تقوم باختيار احد الباقات المتوفرة في مؤسسة القنيني، و تبدأ الباقات من الأشخاص دون الخبرة والمتخرجين حديثا من الجامعات إلى باقات تناسب من هم ذو خبرات أكثر من احد عشر عام.

ثم اختيار خدمة إنشاء السيرة الذاتية الاحترافية.

نصائح كتابة السيرة الذاتية 

كيفية عمل سيرة ذاتية تعني كيفية الحصول على التصميم الخاص بها ولكننا الآن سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية الكتابة داخل الورقة .

استخدام الأفعال الجذابة 

هناك مجموعة من العبارات التي أن وجدت في السيرة تعني أن هذا الشخص فعال بشكل كبير وذلك مثل ” لقد قمت بإنشاء … ” أو ” قمت بابتكار … ” أو ” قمت بتحليل بيانات … “.

تجنب الأخطاء الإملائية 

السيرة الذاتية الاحترافية لا يمكن أن تضم أخطاء لغوية يمكنك الاعتماد على أحد المحترفين في اللغة أو الاعتماد على برامج الترجمة الجديدة.

تجنب العبارات العامة 

العبارات التي تستخدم بشكل مفرط وليست محددة فهي غير مناسبة فلا تصف نفسك انك كنت مجرد عامل في مكان ما أو أنك متعدد المهام دون أن تذكر ما هي المهام التي يمكن أن تقوم بها .

اطلع جيدا على سوق العمل 

لابد أن تعرف جيدا سوق العمل الخاص بمجالك و ماهي حدوده وإمكانياته و متوسط سلم الرواتب فيه واجمع أيضا معلومات عن المؤسسة التي ترغب في التعيين بها.

اجعل سيرتك الذاتية موجه إلى العمل المطلب 

لا ننصح أن تقوم بإنشاء سيرة ذاتية واحدة فقط إذا كنت تنوي تقديمها في أكثر من وظيفة، وذلك لأن لكل وظيفة مهم أولوياتها في المعلومات التي ستقوم بإضافتها.

الملخص الوظيفي الذي يعتبر جزء أساسي من السيرة يمكنك تغيره من وظيفة إلى اخرى بما يتلاءم و كذلك في قسم المهارات يمكنك تقديم مهارات على أخرى و في الخبرات كذلك.

لا تكذب 

السيرة الذاتية ليست بحاجة إلى الكذب فإذا انتقلت إلى مرحلة المقابلة الوظيفية سيتم سؤالك عن جميع المعاملات في السيرة بالإضافة إلى حاجة صاحب العمل في الحصول على مراجع تؤكد هذه المعلومات أو البيانات، نصائح عمل cv احترافي باللغة العربية.

خطابات التوصية 

يرى البعض أنه في حالة إذا كالديك خطاب توصية من مكان عملك السابق أو من شخص يشيك بإمكانياتك وخبراتك ربما يفرق معك الأمر عند كيفية انشاء سيرة ذاتية.

ما هي البيانات الأساسية في السيرة الذاتية ؟ 

  • بيانات الاتصال، مثل الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف والعنوان.
  • المخلص الوظيفي يتضمن 100 كلمة تتحدث عن أبرز نقاط القوة لديك، وإذا كانت خبرتك صغيرة لا تكتب ملخص وظيفي.
  • الشهادات الدراسية، اكتبها بشكل طبيعي مع سنة التخرج والتقدير واسم الكلية والكورسات التي حصلت عليها.
  • خبرات العمل، ابدأ من آخر الأعمال ثم السابق والأسبق وهكذا.
  • المهارات المكتسبة، قم بإضافة المهارات التي تتناسب مع العمل المطلوب.
  • الانجازات.
  • المراجع.

يمكنك توفير العناء في البحث عن إجابة سؤال كيفية عمل سيرة ذاتية ؟ و اشهر موقع سيرة ذاتية عبر التعاون مع مؤسسة القنيني للتوظيف يمكنك التعرف على تعرف على خدمة انشاء cv احترافي.